How Much You Need To Expect You'll Pay For A Good وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



تمت الكتابة بواسطة: حنين عديل آخر تحديث: ١٦:١٤ ، ٦ ديسمبر ٢٠٢١ ذات صلة ما هي وظائف الموارد البشرية

يستخدم الأخصائي خبرته باختيار الشخص المناسب للوظيفة المحددة، ويجب أن يكون العامل بهذا المجال على معرفة تامة بالتوصيفات الوظيفية للشركة، وآلية التوظيف، والرواتب والمزايا التي تُقدم للموظفين.

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

لتدريب ممارس ليصبح محترفاَ، طورت مؤسسات التعليم العالي، الهيئات المتخصصة، والمنظمات نفسها، برامج دراسية متخصصة لكل جزء في هذا المجال. يبحث الأكاديميون والممارسون في المنظمات أيضاً عن التشارك في مجال الموارد البشرية، كما اثبتت البحوث في عدد من المنشورات.

وإذا كنت تنوي التخصص في مجال الموارد البشرية؛ فعليك الإلمام بالسلم الوظيفي لهذا التخصص، وأدوار جميع الوظائف بداية من المستوى الأقل وحتى المستوى الأعلى، تلك الوظائف التي تختلف في المهام والمسؤوليات والرواتب، والتي نوضحها لك فيما يلي:

يمكن لمديري الموارد البشرية تقديم مجموعة متنوعة من المزايا وزيادة فرص التدريب وتحسين ظروف العمل الحالية لتوفير الدافع لهم.

تخطيط التغيير: يشارك القسم في وضع خطط التغيير، وتحديد الأهداف والغايات، ووضع جدول زمني للتنفيذ، وتحديد الموارد البشرية اللازمة.

من مصلحة الشركات الاستثمار في استبقاء الموظفين بدلاً من استبدالهم، لأن تكلفة استبدال الموظف مرتفعة جدًا تتجاوز التكاليف المباشرة المرتبطة بالتوظيف والتدريب لتشمل خسائر غير مباشرة مثل انخفاض الإنتاجية وفقدان المعرفة المؤسسية.

ويمكن أن تشمل انتهاكات قانون اللباس والتمييز والمضايقة وغيرها من مخالفات مماثلة لسياسات الشركة.

من أهم متطلبات شغل هذه الوظيفة الحصول على درجة البكالوريوس في الأعمال أو الإدارة أو الموارد البشرية، مع امتلاك عدة سنوات من الخبرة في مجال الموارد البشرية، وامتلاك مهارات قيادية والخبرة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

هو ضمان توفر العدد المناسب من الأفراد في المكان المناسب والوقت المناسب داخل المنظمة، بالتالي التحليل المناسب والمنظم للموارد البشرية المتوفرة والتنبؤ بالاحتياجات المستقبلية، وضمان الاستخدام المناسب لهذه الموارد وضمان توازنها مع الاحتياجات المطلوبة، وتهدف هذه العملية الى مساعدة الشركات باكتشاف النقاط الحرجة في القوى العاملة داخلها، وتحقيق التوازن في العرض والطلب للموارد البشرية، وتحسين الكفاية الإنتاجية للشركات، وإعادة توزيع الأيدي العاملة داخل المنشأة ككل.[٥]

ندوات عبر الإنترنت ندوات ولقاءات مثرية عن الموارد البشرية

الانسحاب من طلب وظيفة وخدمات اخرى متعلقة بإجراءات التقديم عن الوظائف.

ومن المهام الأخرى التي يضطلع بها مدير الموارد البشرية، التحقق من توافق معلومات إضافية عمليات وأهداف الموارد البشرية مع أهداف المؤسسة مثل النمو والإنتاجية، إضافة إلى الإشراف على موظفي الموارد البشرية ووضع وتنفيذ سياسات القسم وإدارة ميزانيته.

Report this wiki page